الثلاثاء، 1 يونيو 2010

الجمعية المغربية

الإنسان لحقوق

المكتب المركزي


الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تدين إرهاب الدولة الذي يمارسه مجرمو الحرب الصهاينة

بيــان

فجرهذا اليوم، تعرضت سفن أسطول الحرية لهجوم إجرامي نفذته قوات الاحتلال الصهيوني في المياه الدولية باستخدام الطائرات والزوارق الحربية والأسلحة النارية والقنابل، أسفر لحد صياغة البيان عن استشهاد 19 من المتضامنين المدنيين، وجرح 30 منهم, ويوجد ضمن المتضامنين 5 مغاربة لا زالوا مجهولي المصير.

والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إذ تعبرعن تضامنها مع المتضامنين الدوليين ضحايا الهجمة الشرسة لمجرمي الحرب الصهاينة،

تعتبر هذا العدوان جريمة جديدة للكيان الصهيوني ضمن مسلسل الجرائم ضد الإنسانية، وانتهاكا سافرا للقانون الدولي الإنساني ولاتفاقية جنيف الرابعة، وعملية قرصنة وإرهاب دولة منظم يكشف من جديد الوجه الحقيقي العنصري والفاشي لدولة الاحتلال.

تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة خاصة مستعجلة واتخاذ قرار ملزم بإدانة العدوان وتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني وللمتضامنين معه، واتخاذ قرار لرفع الحصار النهائي عن غزة وفق المادة 7 لمجلس الأمن، وكذلك بفرض عقوبات دولية عاجلة على الكيان الصهيوني، و اعتبار الحركة الصهيونية حركة عنصرية استعمارية و عدوانية.

- تدعو دول العالم المنخرطة في اتفاقية فيينا للضغط من أجل مقاضاة مجرمي الحرب الصهاينة أمام محكمة الجنايات الدولية.

- تطالب الدولة المغربية بتحمل مسؤوليتها في اتخاذ التدابير اللازمة للكشف عن مصير المغاربة الخمسة ضحايا هذه الجريمة الشنعاء بما فيها مقاضاة الكيان الصهيوني المجرم.

- تدعو المنظمات الحقوقية الدولية للضغط من أجل فرض مقاطعة شاملة للكيان الصهيوني على غرار مقاطعة نظام الابرتاهيد البائد بجنوب إفريقيا.

- تهيب بكل المواطنين/ات الأحرار في المغرب وفي كل مكان لخوض كافة الصيغ النضالية لمناهضة كل أشكال التطبيع مع الصهاينة على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي ومقاطعة كل أنشطة السفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب راعية الإرهاب الصهيوني.

الرباط 31 ماي 2010

ليست هناك تعليقات: