الثلاثاء، 8 يونيو 2010

تعميم لكافة أعضاء وعضوات الجمعية

حول المهام المستعجلة للفروع



انعقد المؤتمر التاسع للجمعية من 20 إلى 23 ماي 2010. وقد كلل بالنجاح، حيث انتهى في وقته المحدد، وتمت المصادقة على كل الوثائق المعروضة على المؤتمر، التي أصبحت ملزمة للجميع، والتي تشكل خارطة طريق بالنسبة للجمعية خلال السنوات المقبلة، وتم انتخاب لجنة إدارية ومكتب مركزي جديدين. ومع الأسف عرف المؤتمر كذلك عدم مشاركة عدد من الفعاليات في اللجنة الإدارية وهو ما يعمل المكتب المركزي واللجنة الإدارية في اتجاه معالجته.

ونظرا لانشغال الجمعية ككل بالتحضير للمؤتمر، قد يكون نشاط عدد من الفروع عرف بعض الفتور. لذا يطرح على كافة عضوات وأعضاء الجمعية ومكاتب الفروع المحلية والجهوية الدخول في دينامية جديدة للنهوض بعمل الفروع المحلية والجهوية وبعمل الجمعية ككل.

وفي هذا الاتجاه، إن المكتب المركزي ينادي كافة الفروع إلى:

1- الدخول في عملية تقييم المؤتمر التاسع للجمعية مع اقتراح خلاصات وآفاق العمل في انسجام مع الوثائق التي صادق عليها المؤتمر. هذا التقييم، الذي سيتم في نفس الوقت على مستوى المكتب المركزي واللجنة الإدارية، سيتوج بالتقييم النهائي خلال اجتماع المجلس الوطني الأول في شهر أكتوبر القادم. والمطلوب طبعا هو أن يكون التقييم موضوعيا ومنفتحا على خلاصات من شأنها أن تقوي الجمعية كجمعية مكافحة، موحدة، تعددية، جماهيرية، وحدوية، مستقلة وديمقراطية.

2- الانخراط بقوة في إحياء الذكرى 31 لتأسيس الجمعية (انظر تعميم المكتب المركزي في الموضوع)؛

3- تجديد مكاتب الفروع المحلية والجهوية بالنسبة للفروع التي تجاوزت المدة القانونية: 18 شهرا بالنسبة للفروع المحلية وسنتين بالنسبة للفروع الجهوية (أنظر جدول الفروع المطالبة بتجديد المكاتب)؛

4- الاهتمام بالأوضاع التنظيمية للفروع وبتطوير الانخراطات خاصة في صفوف الشباب والنساء والشغيلة والمثقفين الديمقراطيين؛

5- الاستعداد للمشاركة في المخيمات الحقوقية الخاصة بالشباب؛

6- الشروع في إعداد برامج العمل بالنسبة للموسم الاجتماعي المقبل وبإعداد أرضيات الفروع المتعلقة بالتنظيم والتكوين في خدمة جماهيرية النضال الحقوقي.



المكتب المركزي

في 04/06/2010

ليست هناك تعليقات: